Skip to main content

....

تونس اليوم

عاجل

EN CONTINU

يهمكم

علوم و تكنولوجيا

أخبار كرة القدم

النشرية الاخبارية للـ"الصباح نيوز"





الصباح نيوز

تابعونا على

النشرية الاخبارية للـ"الصباح نيوز"

رسمي : الاحد هو أول ايام شهر رمضان الكريم

الجمعة 27 جوان 2014 21:20

أعلن مفتي الجمهورية التونسية حمدة سعيد منذ قليل ان يوم السبت هو المتمم لشهر شعبان وبالتالي فان الاحد هو الاول من شهر رمضان للعام الهجري الحالي.

وبهذه المناسبة تتمنى اسرة "الصباح نيوز" لقرائها  رمضانا كريما وصوما مقبولا وتدعو أن يحفظ تونس من أي مكروه ويهدي كل أبنائها للطريق الصواب ويحبب بين قلوبهم الى ابد الابدين  

وزير الشؤون الدينية : أئمة يرفعون الأذان في غير الأوقات الرسمية بدعوى ان وقت الفجر كاذب

الجمعة 27 جوان 2014 18:34
منير التليلي

 بين وزير الشؤون الدينية منير التليلي أن مراقبة الخطاب الديني بالجوامع البالغ عددها 5100 يعد أمرا صعبا في ظل الإمكانيات المتاحة أمام الوزارة حاثا المصلين  على حماية جوامع مدنهم وأحيائهم من سيطرة المتشددين وخطابهم المتطرف .

قضية حوادث المرور الوهمية .. التحقيق يطلق سراح 4 متهمات

الجمعة 27 جوان 2014 18:54

بلغ عدد الموقوفين في قضية التحيل على شركات التامين والإيهام بجريمة  وتحرير محاضر وهمية  لحوادث مرور مفتعلة   25 موقوفا على ذمة الفرقة المركزية للأبحاث والتفتيش للحرس الوطني  بالعوينة . وقد أصدر اليوم الجمعة 27 جوان 2014 احد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالكاف بطاقات سراح في حق 4 متهمات ومازال البقية على ذمة باحث البداية للتعمق في الأبحاث.

بن جعفر : سأستقيل في أوت من رئاسة التأسيسي إذا ما رشّحني التكتل للانتخابات الرئاسية

الجمعة 27 جوان 2014 15:15

قال اليوم الجمعة الأمين العام لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر أنه "مبدئيا " سيستقيل من منصبه كرئيس للمجلس الوطني التأسيسي إذا ما رشّحه المجلس الوطني للتكتل للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأضاف في تصريح لإذاعة شمس "اف ام" أن المجلس سينعقد خلال شهر أوت القادم غير أنه رأى أنّ التركيز على الانتخابات الرئاسية يعكس عقلية قديمة في حين أولى أن يقع التركيز على الانتخابات التشريعية بدل الرئاسية والتي تعتبر أهمّ.

راشد الغنوشي: تذكروا يا معشر النهضاويين والتونسيين كم مرّ عليكم من رمضان وانتم خائفون

الجمعة 27 جوان 2014 17:27
راشد الغنوشي

توجه اليوم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بكلمة هنأ فيها الشعب التونسي والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم

ودعا الغنوشي من خلال شريط فيدو نشر بالصفحة الرسمية للحركة التونسيين الى أداء الصلوات وعلى رأسها صلاة التراويح

كما وصف شهر رمضان بأنه شهر الوحدة الإسلامية وان فيه يصبح المسلمون كالكتيبة الواحدة التي تتحرك في أن واحد حسب تعبيره.

وزير الصحة يتحدث لأهالي الكاف عبر "الصباح نيوز"...ويوضح حقيقة إقصائهم من انتداب الأطباء

الجمعة 27 جوان 2014 18:51
وزير الصحة محمد الصالح بن عمار

كانت "الصباح نيوز" قد نشرت مقالا تحت عنوان "الكاف غاضبة من وزير الصحة ..وتتهمه بـ"الحقرة" وذلك على خلفية إقصائهم من عملية الانتدابات.

اوريدو تخصص مرابيحها من "ا س ام اس" دليلك ملك الى 4 جمعيات خيرية

الجمعة 27 جوان 2014 19:26
اوريدو

أعلنت اليوم شركة الاتصالات اوريدو في بلاغ لها انها ستخصص جانبها من مرابيح الـ"اس ام اس" لبرنامج دليلك ملك إلى 4 جمعيات خيرية .

وهذه الجمعيات الخيرية هي "مشرق الشمس،طفل وأمل،مركز النور، جمعية إعانة المعاقين بالهوارية.

وقالت ان ذلك سيتم على امتداد 4 اسابيع من بث  برنامج دليلك ملك وسيتم التعريف في كل اسبوع باحدى الجمعيات على ان يقع اسناد ربع ربح اوريدو من "الاس ام اس" في 30 حلقة من البرنامج الى كل جمعية.

عبد الرؤوف العيادي مرشح حركة وفاء للانتخابات الرئاسية

الجمعة 27 جوان 2014 17:22
عبد الرؤوف العيادي

أعلن رئيس حركة وفاء عبد الرؤوف العيادي أنه مرشح الحركة للانتخابات الرئاسية 2014 وأوضح خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة بالعاصمة أن حركة وفاء ستتقدم للانتخابات التشريعية بقائمات مستقلة وستترشح للانتخابات الرئاسية ب زادها النضالي  على حد قوله.

نسبة نجاح بـ54.58 بالمائة في النوفيام وهؤلاء هم المتألقون

الجمعة 27 جوان 2014 18:44

بلغت نسبة النجاح في دورة جوان 2014 في امتحان شهادة ختم التعليم الاساسى العام 58ر54 بالمائة بينما بلغت نسبة النجاح في شهادة ختم التعليم الاساسي التقني 52.41 بالمائة.

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية في اتصال هاتفي مع وات صباح اليوم الجمعة ان  عدد المترشحين لامتحان شهادة ختم التعليم الاساسي العام بلغ 28104 مترشحا نجح منهم 15838 تلميذا في حين ترشح لامتحان شهادة ختم التعليم الاساسي التقني 727 مترشحا نجح منهم 381 تلميذا.

في قضية فساد مالي.. دائرة الإتهام ترفض رفع تحجير السفر عن عبد الرحيم الزواري

الجمعة 27 جوان 2014 15:42

رفضت اليوم دائرة الإتهام 32 بمحكمة الإستئناف بتونس وفق ما أكده لنا منذ حين الناطق الرسمي باسم محكمة استئناف تونس الحبيب الطرخاني رفع تحجير السفر عن عبد الرحيم الزواري في قضية تتعلق بفساد مالي حصل بوزارة النقل لما كان الزواري على رأسها.

 

القبض على منقّبة وملتح في وضع مستراب بـميضأة مسجد بالحفصية

الجمعة 27 جوان 2014 15:11

أفادتنا بعض المصادر الأمنية أن افادة وردت عشية أمس تحديدا على الساعة الخامسة مساء على مركز الأمن بالحفصيّة مفادها دخول منقبة وملتح الى ميضأة أحد المساجد بالحفصية تنقل اعوان الامن على عين المكان وبمداهمتهم الميضأة وجدوا المنقبة والملتحي بوضع مستراب فألقي عليهما القبض وتمت احالتهما على الطب الشرعي لتبيان ان كانا مارسا الجنس أم لا.

عاجل / الإفراج عن التونسيين الخمسة المحتجزين في طرابلس

الجمعة 27 جوان 2014 17:42
الإفراج عن التونسيين الخمسة المحتجزين في طرابلس

افادنا الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التونسية مختار الشواشي انه تم اطلاق التونسيين الخمسة الذين احتجزوا اليوم بالعاصمة طرابلس بعد تدخل من القنصلية العامة لتونس بطرابلس وأنهم يوجدون الان في مقر القنصلية

ولم يقدم الشواشي أي إفادة اخرى في الغرض مكتفيا بما ذكر .

إلغاء الاشتراك من هذه النشرة الإخبارية

الصباح نيوز
صحيفة إلكترونية صادرة عن دار الصباح
رئيس التحرير : حافظ الغريبي
الهاتف : 71238222
الفاكس : 71766656
البريد الإلكتروني : contact@assabahnews.tn

جميع الحقوق © محفوظة لـ " الصباح نيوز" - و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الصباح نيوز


Comments

👍

Sous la pression de l'UE, Apple ouvre le paiement sans contact sur iPhone aux développeurs tiers

Voir la version en ligne | Suspendre la réception de la newsletter : L'Usine Digitale Afin de toujours recevoir notre newsletter, merci d'ajouter usinedigitale@b2b.infopro-digital.com à votre carnet d'adresses.       13 décembre 2023

عزت عاد وباشر عمله 🏢

ًعن الأسباب التي تجعلنا لا ننجز و يطير الوقت من بين أيدينا، والعودة للمكاتب أصبحت قرارًا إجباريا 11 - مايو - 2023 صباح الخميس،    "مصدر الحكمة الوحيد ليس هو العمر بل تأتي أيضًا من التعلم والتأمل"* *انطون تشيخوف

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا