Skip to main content

....

تونس اليوم

عاجل

EN CONTINU

يهمكم

علوم و تكنولوجيا

أخبار كرة القدم

اختراع دواء مذهل يحرق الدهون من دون التأثير على القلب ومن دون رياضة!

تمكّن علماء أستراليون من جامعة " Deakin University" من إنتاج دواء جديد يساعد على حرق الدهون في الجسم ويترك تأثيرا إيجابيا على نظام عمل القلب والأوعية الدموية بحسب ما جاء في مجلة " Cell Reports". 
وفي التفاصيل تمت تجربة دراسة عملية حرق الدهون في جسم الفئران أثناء قيامها بحركات وتمارين معينة، ما ساعد العلماء على إيجاد البروتين الذي يلعب دورا رئيسيا في حرق الدهون، وبقيامهم بإدخال سلسلة من النماذج المعدلة وراثيا من ذلك البروتين في أجسام بعض الفئران، ما أدى إلى تسارع في عملية الأيض عندها حتى دون أن تبذل مجهودا فيزيائيا يذكر. 
وبعد تلك النتائج التي توصل إليها العلماء حول ذلك البروتين، قاموا بإنتاج دواء يكون البروتين أساسا له ويعطي تأثير التمارين الرياضية في حرق الدهون. وخلال اختبار الدواء الجديد على الفئران، لاحظ العلماء أن عملية حرق الدهون عندها أصبحت أكثر نشاطا، كما لاحظوا انخفاضا في مستويات الأحماض الدهنية والسكر في دمها. 
وأشار الخبراء إلى أن الدواء لم يتسبب بفقدان الوزن لدى الفئران، لأنه زاد من عملية الأيض فبالتالي قامت الحيوانات بتناول كميات أكبر من الطعام. وعبر الباحثون عن عزمهم على اختبار الدواء الجديد على البشر، كما أبدوا أملهم في أن يكون للدواء نفس المفعول الذي تركه على جسم الفئران أي "تسريع عملية الأيض وحرق الدهون وتحسين عمل القلب والأوعية الدموية".

Comments

👍

Sous la pression de l'UE, Apple ouvre le paiement sans contact sur iPhone aux développeurs tiers

Voir la version en ligne | Suspendre la réception de la newsletter : L'Usine Digitale Afin de toujours recevoir notre newsletter, merci d'ajouter usinedigitale@b2b.infopro-digital.com à votre carnet d'adresses.       13 décembre 2023

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا

À l'INA, la DSI a-t-elle trop de pouvoir ?

L'actualité des marques media de Netmedia Group Pensez à ajouter cette adresse à votre carnet d'adresse - Pour visualiser sur votre navigateur cliquez ici 11 Mars 2024