Skip to main content

....

تونس اليوم

عاجل

EN CONTINU

يهمكم

علوم و تكنولوجيا

أخبار كرة القدم

اكتشاف صور جديدة لظاهرة كونية نادرة





اكتشاف صور جديدة لظاهرة كونية نادرة



ساعد تلسكوب متطور "في إل تي" العلماء للحصول على صور أكثر تفصيلًا للمجرة "إن جي سي 1316″، وتصادم المجرات ظاهرة شائعة جداً، فإنها تؤدي إما إلى دمج المجرات، أو إلى تدمير مكان الاصطدام.


وعلى أي حال، فإن مثل هذه الكوارث تؤدي عادة إلى الانفجارات التي تشكل نجوما جديدة أو إعادة الترتيب داخل المجرات، وإن إجراء دراسة لعواقب هذه الاصطدامات تكشف للعلماء لماذا تتحلل بعض المجرات بسرعة أكبر من غيرها، ووفقاً للمرصد الأوروبي الجنوبي.


والذي حدث في المجرة "إن جي سي 1316″، كوكبة الكور(الفرن) هو مثال نموذجي لـ "حادث فضائي"، واعتقد العلماء سابقاً أن المجرة اصطدمت مرة مع تكتل نجمي آخر قبل حوالي ثلاثة مليارات سنة، لكن في الآونة الأخيرة وجد العلماء أنها ابتلعت مجموعات كاملة من المجرات الصغيرة.


وتظهر الصور الأخيرة التي اتخذت من قبل "هابل"، أن هذه العمليات داخل المجرة أدت إلى خلط امتداد غاز السحب داخل النجوم، ما نتج في ظهور إشعاع للنجوم الجديدة والغبار والغاز وجعلها تبدو وكأنها صور ضبابية لله مع لوحات لفناني عصر النهضة.

Comments

👍

Sous la pression de l'UE, Apple ouvre le paiement sans contact sur iPhone aux développeurs tiers

Voir la version en ligne | Suspendre la réception de la newsletter : L'Usine Digitale Afin de toujours recevoir notre newsletter, merci d'ajouter usinedigitale@b2b.infopro-digital.com à votre carnet d'adresses.       13 décembre 2023

عزت عاد وباشر عمله 🏢

ًعن الأسباب التي تجعلنا لا ننجز و يطير الوقت من بين أيدينا، والعودة للمكاتب أصبحت قرارًا إجباريا 11 - مايو - 2023 صباح الخميس،    "مصدر الحكمة الوحيد ليس هو العمر بل تأتي أيضًا من التعلم والتأمل"* *انطون تشيخوف

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا