Skip to main content

....

تونس اليوم

عاجل

EN CONTINU

يهمكم

علوم و تكنولوجيا

أخبار كرة القدم

مشروع مرفأ رواد Tunis Bay Project Company



أكد زياد الجويني  المدير العام المساعد لشركة "Tunis Bay"،  أن مشروع مرفأ رواد الذي يمتد على مساحة 341 هكتارا بمنطقة الحسيان على شاطئ البحر بعد شاطئ رواد بولاية أريانة، بمثابة مدينة متكاملة بمواصفات عالمية وسط تونس. 
ويتضمن المرفأ مول تجاري ضخم سيتم انجازه على مساحة تقدر ب100 ألف متر مربع وهو المول الأضخم في إفريقيا إلى حد اليوم، إضافة إلى عدد من الجامعات وفنادق من فئة 5 نجوم وميناء ترفيهي مساحته 30هكتارا يتسع لأكثر من 850 يخت وملعب قولف وصولجان، وكذلك مركب جامعي ومستشفى خاص. 
وأضاف الجويني، أن كلفة المشروع تقدر ب3 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 6.5 مليار دينار تونسي وهو ممول من بنك التمويل الخليجي بمملكة البحرين وتشرف عليه شركة "Tunis Bay Project Company" الكائنة بمنطقة البحيرة تونس.

من جانبه، أوضح سمير جيّاب الرئيس المدير العام لمجموعة "أليانس" للبعث العقاري أن دراسة المرفأ انطلقت منذ سنة 2008، مؤكدا أن اليد العاملة التي أنجزت المشروع وجميع الشركات المساهمة تونسية مائة بالمائة، "حيث يمثل تشغيل اليد العاملة التونسية هدفا من بين أهداف المشروع، ولا حاجة لشريك أجنبي"، وفق تعبيره.
وتم إلى حد الآن، وفق جيّاب الانتهاء من 3 بنايات، وتم بيع 55 فيلا من بين 127 في الدفعة الأولى، وهي تتميز بمواصفات عالمية عالية الجودة، وبأسعار مناسبة، وسيتم في إطار المشروع تشييد 500 فيلا.
كما أكّد على ضرورة الاستثمار في تونس، رغم بعض الصعوبات، لأنها تتميز بكفاءات وطاقات كبرى في شتى المجالات.

وسيتم في سياق متصل، يوم 8 و9 أفريل الجاري، تنظيم مهرجان "Tunis Bay العائلي" في نسخته الأولى، بالمرفأ من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء، بحضور ألمع نجوم الفن التونسيين، وذلك بمناسبة تقدم أشغال القولف والفيلات بالمدينة الجديدة.

Comments

👍

Sous la pression de l'UE, Apple ouvre le paiement sans contact sur iPhone aux développeurs tiers

Voir la version en ligne | Suspendre la réception de la newsletter : L'Usine Digitale Afin de toujours recevoir notre newsletter, merci d'ajouter usinedigitale@b2b.infopro-digital.com à votre carnet d'adresses.       13 décembre 2023

Qui veut être mon associé : Comment Neo Justice a levé des fonds sans avoir de [...]

L'actualité des BeaBoss chaque jour Pensez à ajouter cette adresse à votre carnet d'adresse - Pour visualiser sur votre navigateur cliquez ici 1 Mars 2024

Le meilleur de la semaine

L'actu numérique de la semaine : OpenAI riposte à la plainte d'Elon Musk, arguant qu'il n'est pas de bonne foi, Anthropic dévoile Claude 3, une famille de modèles d'IA qui surpasse ceux de Google et OpenAI,