Skip to main content

....

تونس اليوم

عاجل

EN CONTINU

يهمكم

علوم و تكنولوجيا

أخبار كرة القدم

النشرية الاخبارية للـ"الصباح نيوز"





الصباح نيوز

تابعونا على

النشرية الاخبارية للـ"الصباح نيوز"

بعد ان تبيّن للتحقيق ان الصور تابعة لمخيم كشفي: الإفراج عن جميع المتهمين في قضية منزل نور

الأربعاء 25 جوان 2014 18:55

 

أفاد اليوم "الصباح نيوز" الأستاذ حاتم غضون ان قاضي التحقيق 12 بالمحكمة الابتدائية بتونس أفرج عشية اليوم على 3 متهمين في قضية احداث منزل نور.

وذلك بعد ان تاكد لقاضي التحقيق ان الصور التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي هي لمخيم كشفي من سنة 2010 وليس مركزا لتدريب الارهابيين وفق تصريح محدثنا.

كما اشار ان قاضي التحقيق كان قد أفرج في وقت سابق على 7 متهمين كما افرجت دائرة الاتهام عن متهمين آخرين.

رسمي / مدفع رمضان في الموعد.. ورئيس ديوان وزير الشؤون الدينية يتحدث للـ"الصباح نيوز" عن غلق المساجد

الأربعاء 25 جوان 2014 17:10

تداولت عدد من وسائل الإعلام تصريح لرئيس ديوان وزير الشؤون الدينية عبد الستار بدر مفاده أنه تم منع إستعمال المدفع عند آذان المغرب في شهر رمضان المعظّم.

وفي هذا السياق، اتصلت "الصباح نيوز" ببدر لمزيد الاستفسار حول خفايا اتخاذ هذا القرار، فكان ان عبّر عن استغرابه من تداول تصريحات لا تمت للواقع بصلة.

وأكّد أنّ كل جهة بها مدفع كان يستعمل خلال شهر رمضان فبإمكانها أن تستغله رمضان القادم.

نزار الشعري لـ"الصباح نيوز": هذه حقيقة برنامجي الجديد

الأربعاء 25 جوان 2014 17:09

اجتاحت الومضة التعريفية لبرنامج سيذاع في رمضان القادم في قناة "حنبعل تي في" المواقع الاجتماعية خاصة مع "اللوك" الجديد لمقدمه نزار الشعري الذي لم نعهده به سابقا في كل البرامج التي نشطها، مما خلف موجات من التعليقات بعضها أيد الشعري وبعضها انتقدته بشدة، خاصة مع ظهوره بلحية كثة وتلكّنه بلغة عربية فصحى في أول ظهور له بهذا اللوك، ونعتته بتلونه وفق ما يطرحه الوقت، فيما نعته الآخرون بتوجه سياسي إسلامي جديد.

خبير أمني : هذه هي الرسائل التي أراد الإرهابيون إبلاغها من خلال ما خطوه على نصب سقراط الشارني

الأربعاء 25 جوان 2014 18:30

 

تمت إزالة  العبارات  التي كتبت أمس على النصب التذكاري للشهيد سقراط الشارني  " بسيدي عبد الله "  بالمدخل الجنوبي لولاية الكاف .وبقي السؤال المحير كيف تمت كتابة تلك العبارات التي تمجد جيش العراق والشام وبن لادن وأنصار الشريعة على هذا النصب الموجود على بعد عدة أمتار فقط  من دورية أمنية قارة وفى مكان مكشوف .

بن جعفر: انهينا المحطة الأخيرة من المسار التأسيسي

الأربعاء 25 جوان 2014 18:26

 

 

قال رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر إن مصادقة المجلس اليوم الأربعاء على القانون المتعلق بتحديد مواعيد أول انتخابات تشريعية ورئاسية بعد المصادقة على الدستور  تعتبر المحطة الأخيرة من المسار التأسيسي  التي جاءت لتكمل بقية القوانين المتعلقة بانجاز الاستحقاقات الانتخابية القادمة

عقوبات إلقاء الفضلات ..مسؤولة بوزارة الداخلية تكشف للـ"الصباح نيوز" كل التفاصيل

الأربعاء 25 جوان 2014 18:19

 

قالت اليوم للـ"الصباح نيوز" سميرة العبيدي كاهية مدير الجماعات المحلية والعمومية بوزارة الداخلية ان كل شخص طبيعي او معنوي (مواطنين او شركات ومؤسسات) يعمد الى إلقاء الفضلات في غير المصبات المخصصة لها يعرض نفسه لخطية مالية او الى عقوبة بالسجن. 

بعد فيديوهات أبو حمزة المحمدي.. "هيومن رايتس" تطالب تونس بفتح تحقيق فيما ارتكبه حاملو جنسيتها المنتمين لـ"داعش" و"جبهة النصرة"

الأربعاء 25 جوان 2014 16:17

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، في بيان تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه، اليوم إن على السلطات التونسية فتح تحقيق سريع في مزاعم متعلقة بارتكاب مقاتلين تونسيين جرائم حرب في العراق وسوريا.

وفي 13 جوان 2014، قام رجل، سمى نفسه أبو حمزة المحمدي، وقال أنه تونسي، بنشر ثلاثة مقاطع فيديو على صفحته على موقع فيسبوك، قبل أن يتم إغلاقها، بالإضافة إلى صور تبرز أنه شارك في تعذيب وإعدام خمسة عناصر من حرس الحدود العراقي.

سليم الرياحي يتلقّى رسالة "شديدة اللهجة" من قيادات بحزبه

الأربعاء 25 جوان 2014 16:14

تلقّى اليوم الإربعاء سليم الرياحي رئيس الاتحاد الوطني الحر رسالة "شديدة اللهجة" من عدد من قيادات حزبه، وفق ما أفادتنا به رئيسة مكتب إعلام الرياحي.

وقالت ان الرسالة تضمنت دعوة لمحاسبة الرياحي داخل إطار الحزب بسبب اهتمامه الكبير بالنادي الإفريقي و"السهو" عن شؤون الحزب والغياب المتكرر عنه إضافة إلى ما اعتبره الممضون على الرسالة تغيّب متواصل عن الاتحاد الوطني الحر.

10 سنوات سجنا لعم اعتدى بالفاحشة على ابنة شقيقه ذات الخمس سنوات

الأربعاء 25 جوان 2014 15:48

أدانت أول أمس الدائرة الجنائية الثالثة بابتدائية تونس كهلا يبلغ من العمر45 سنة  وقضت بسجنه مدة 10 سنوات بتهمة الإعتداء بالفاحشة على ابنة شقيقه البالغة من العمر خمس سنوات.

تفاصيل القضية انطلقت بشكاية تقدم بها والدا الطفلة المتضررة خلال سنة 2013 الى أحد المراكز الأمنية بحي التضامن  بتونس ذكران أن ابنتهما البالغة من العمر خمس سنوات تعرضت الى الإعتداء بالفاحشة من قبل عمها.

العباسي في مؤتمر جامعة الفلاحة : لا مجال لخصخصة الأراضي الدولية

الأربعاء 25 جوان 2014 14:54

ألقى اليوم الإربعاء حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل كلمة في مؤتمر الجامعة العامة للفلاحة المنعقد بنزل بالحمامات الجنوبية.

وبيّن أهمية قطاع الفلاحة في الاقتصاد الوطني وضرورة إيلائه الأهمية القصوى باعتباره مستقبل أبناءنا والأجيال القادمة مؤكّدا انه لا مجال لخصخصة الأراضي الدولية التي يجب ان تبقى على ملك الدولة، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية للاتحاد.

رسمي : التأسيسي يصادق على قانون "مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية" (تحيين)

الأربعاء 25 جوان 2014 13:18

صادق المجلس التاسيسي في جلسته العامة اليوم على مقترح قانون يتعلّق بتحديد مواعيد أول انتخابات تشريعية ورئاسية بعد المصادقة على الدستور بعد الموافقة عليه من طرف 125 نائب واحتفاظ 17 آخرين بأصواتهم ورفض 13 نائب.

عنوان مشروع القانون

ووقعت المصادقة على عنوان مشروع القانون بعد أن شهد هذا العنوان مقترح تعديل بإضافة كلمة أساسي لها، على أساس أن المشروع يتعلق بالانتخابات وهو ما يتوجب أساسيته من أن يمرر كقانون عادي.

سيفاكس تعلن عن تشغيل رحلات مباشرة لـ3 مطارات صينية نهاية أكتوبر

الأربعاء 25 جوان 2014 13:28

 

أعلنت شركة "سيفاكس ارلاينز" على موقعها الرسمي أنها ستطلق خطا جديدا يربط  تونس وبكين أواخر شهر اكتوبر القادم.

وحسب الموقع الرسمي لسيفاكس ارلاينز فان اطلاق هذا الخط جاء بناء على توقيع اتفاقية بين الإدارة العامة للطيران المدني التونسي والإدارة العامة للطيران المدني بجمهورية الصين الشعبية وذلك خلال الزيارة الأخيرة التي ادتها بعثة تونسية من ديوان الطيران المدني والمطارات وعلى رأسها المدير العام حاتم معتمري

الشروط الجديدة المطلوب مد المستهلك بها عند تقديم المشغلين عروض خاصة بالهاتف الجوال

الأربعاء 25 جوان 2014 13:12

نشرت الهيئة الوطنية للاتصالات بلاغا حول الشروط الجديدة المطلوب مد المستهلك بها عند تقديم المشغلين عروض خاصة بالهاتف الجوال.

إلغاء الاشتراك من هذه النشرة الإخبارية

الصباح نيوز
صحيفة إلكترونية صادرة عن دار الصباح
رئيس التحرير : حافظ الغريبي
الهاتف : 71238222
الفاكس : 71766656
البريد الإلكتروني : contact@assabahnews.tn

جميع الحقوق © محفوظة لـ " الصباح نيوز" - و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الصباح نيوز


Comments

👍

Sous la pression de l'UE, Apple ouvre le paiement sans contact sur iPhone aux développeurs tiers

Voir la version en ligne | Suspendre la réception de la newsletter : L'Usine Digitale Afin de toujours recevoir notre newsletter, merci d'ajouter usinedigitale@b2b.infopro-digital.com à votre carnet d'adresses.       13 décembre 2023

عزت عاد وباشر عمله 🏢

ًعن الأسباب التي تجعلنا لا ننجز و يطير الوقت من بين أيدينا، والعودة للمكاتب أصبحت قرارًا إجباريا 11 - مايو - 2023 صباح الخميس،    "مصدر الحكمة الوحيد ليس هو العمر بل تأتي أيضًا من التعلم والتأمل"* *انطون تشيخوف

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا

Si Lemhaf - Hetha Chnowa | سي لمهف - هذا شنوا